top of page
  • Writer's picture

مشاركتي بمؤتمر "وزراء الزراعة للدول المنتجة والمصنعة للتمور" في قصر الإمارات


لا أجمل من رؤية انجازاتك وهي تترجم على أرض الواقع. بفضل من الله وبحمده، تم اختيار مجموعة من أعمالي الخاصة بالآفة الزراعية سوسة النخيل الحمراء وذلك من قبل "جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي" ضمن مؤتمر "وزراء الزراعة للدول المنتجة والمصنعة للتمور" وذلك بحضور عدد من الوزراء والشخصيات المهمة. تم عرض الأعمال بقصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي.

تم مناقشة الآفة الزراعية سوسة النخيل وأضرارها الجسيمة على محاصيل الدول والتي لاتزال آخذة في الإنتشار والتمدد مسببة أضرار غذائية وزراعية واقتصادية كبيرة.

كذلك تم طرح العديد من الأفكار للحد من انتشارها والتكثيف في عمليات القضاء عليها وذلك بتمويل عمليات البحث والدراسات المتعلقة. تم فتح صندوق التمويل والتي بادرت دولة الإمارات العربية المتحدة بمبلغ مليونين دولار كمساهمة في هذا الصندوق وذلك لإيمانها بأهمية هذه القضية وما قد تولده من مشاكل جسيمة في المستقبل القريب إذا لم يتم الحد من إنتشار هذه الآفة الزراعية.

شكراً جائزة خليفة على ثقتكم الكبيرة بأعمالي المطروحة وشكر خاص للأمين العام سعادة الدكتور عبدالوهاب زايد مستشار وزارة شؤون الرئاسة، وأخص بالشكر الدكتور عماد على تواصله وجهوده الكريمة، لهم جزيل الشكر والتقدير. كان لي شرف المشاركة بأعمالي وتواجدي في هذا المؤتمر.

Featured Posts
Recent Posts
Archive
Follow me
  • Facebook Basic Square
  • Twitter Basic Square
  • Instagram Social Icon
bottom of page